د.مؤيد عمران جياد

رئيس  القسم          

 

 

بسم الله الرحمن الرحيم

 “فَتَعَالَى اللَّه الْمَلِك الْحَقّ وَلَا تَعْجَلْ بِالْقرْآنِ مِنْ قَبْلِ أَنْ يقْضَى إِلَيْكَ وَحْيه وَقلْ رَبِّ زِدْنِي عِلْمًا”

والصلاة والسلام على أشرف المرسلين، سيدنا محمد وآله وصحبه أجمعين

اهلا ومرحبا بكم في قسم اللغة الإنجليزية – كلية التربية – جامعة الزهراء (عليها السلام) للبنات.

يسرني في هذه الصفحة ان ارحب بكل من تصفح هذا الموقع لقراءة هذه المقدمة المتواضعة عن قسم اللغة الإنجليزية بكلية التربية في جامعة الزهراء(ع) للبنات  .

إخواني وأخواتي ، ان اللغة الإنجليزية اصبحت مطلبا لا يمكن الاستغناء عنه في جميع فروع المعرفة وسوق العمل، ومن هنا تم افتتاح قسم اللغة الإنجليزية بجامعة الزهراء(ع) للبنات .

مع تأسيس قسم اللغة الإنجليزية عام 2019 ،حرص القسم على توفير الفرصة لطالبات لاكتساب اللغة بشكل صحيح في جو أكاديمي وعلمي يرقى الى توقعاتهم ويحقق طموحاتهن ويؤسس للاستزادة والتفكير النقدي بما يتماشى مع اهداف الجامعة.

يحظى القسم بكوكبة من اعضاء هيئة التدريس والباحثين المتميزين ذو خبرات متنوعة  الذين حرصت إدارة الجامعة على انتقائهم بكل دقة وحرص ليكونوا خير سفراء لنقل المعرفة الى الطالبات نحو اقتصاد معرفي يواكب الاهداف الاستراتيجية للجامعة المنبثقة من خطه التنمية في البلد.

يسعى قسم اللغة الإنجليزية على تطوير مناهجه التعليمية بشكل مستمر ودؤوب لمواكبة التطورات وآخر المستجدات في كافة جوانبه ومساراته وتخضع مقرراته للمراجعة والتشخيص والتدقيق العلمي بغية الوصول الى  تحقيق اعلى معايير الجودة في التخصص نوعاً وكماً. ونتطلع ايضاً بأن يكون الأفضل على المستوى المحلي والإقليمي والعالمي من خلال تبني  برامج نوعية في مجالات تخدم سوق العمل، وكذلك تطوير البحث العلمي ومصادره في القريب العاجل بأذن الله في ضل الشجيع و الدعم السخي الذي تقدمه العتبة الحسينة المقدسة و إدارة الجامعة المتمثلة  برئيسة الجامعة المحترمة ( أ.د زينب الملا السلطاني)  والمساعدين لها .

فشكرا وتقديرا لكل من أسهم بتأسيس القسم وفي تصميم وتطوير هذا الموقع ومرحبا بزائري موقع قسم اللغة الإنجليزية وآمل أن يجدوا في هذه الصفحة ضالتهم.

 

 

د.مؤيد عمران جياد

رئيس القسم